وعود بمنح الدول الفقيرة اللقاح المضاد لأنفلونزا الخنازير

اذهب الى الأسفل

وعود بمنح الدول الفقيرة اللقاح المضاد لأنفلونزا الخنازير

مُساهمة من طرف أنين العمري في الأربعاء أكتوبر 14, 2009 4:27 am

أعلنت ماري بول كيني مديرة أبحاث اللقاحات في منظمة الصحة العالمية اليوم أن المنظمة تعتزم بدء إرسال لقاحات واقية من فيروس "اتش1 ان1" للدول الفقيرة أوائل الشهر المقبل.
وأضافت كيني أن حوالي 100 دولة من الدول المنخفضة والمتوسطة الدخل ستحصل على اللقاحات التي تبرعت بها شركات مثل جلاكسو سميث كلاين وسانوفي بالإضافة إلى التجهيزات المرتبطة بالتطعيم مثل المحاقن.

وقالت للصحفيين في جنيف "نحاول أن يبدأ تسليم أول دفعة في نوفمبر، والفكرة هي أن نبدأ أولا بنصف الكرة الشمالي".

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في يونيو حزيران أن فيروس "اتش1 ان1" الذي يعرف على نطاق واسع بأنفلونزا الخنازير بات وباء كاملا، وأودى الفيروس بحياة 4500 شخص على الأقل حتى الآن لكنه يسبب في الغالب آثارا خفيفة إلى متوسطة لدى معظم المرضى مع انتشاره في جميع أنحاء العالم.
وقالت كيني إن من الضروري حماية العاملين في مجال الصحة في الدول الفقيرة من الفيروس لتجنب نقله إلى المرضى الذين يعالجونهم ولضمان أن تظل المستشفيات والمراكز الصحية مفتوحة طوال فترة تفشى الوباء.

هذا وقد بدأت الصين أول برنامج تطعيم جماعي في العالم أواخر سبتمبر الماضي تلتها استراليا والولايات المتحدة.

وقالت كيني إن اللقاحات التي تم تطويرها سريعا لمواجهة سلالة "اتش1 ان1" يجري إنتاجها بكميات أكبر مما كان متوقعا وهو ما يزيد الآمال بشأن توافر الجرعات اللازمة.
وأضافت أن جرعة واحدة من اللقاح يمكن أن تكون كافية لضمان الوقاية من سلالة الأنفلونزا التي يبدو أنها لم تتحول إلى نمط اشد أو اخف عدوى منذ ظهورها في الولايات المتحدة والمكسيك، وقالت "جميع البيانات التي اطلعنا عليها توضح أن جرعة واحدة تكفي".

وفي الأسبوع الماضي قالت منظمة الصحة أن تراجع معدل الإصابة بفيروس "اتش1 ان1" سيستغرق سنوات، وقال المتحدث باسم المنظمة جريجوري هارتل إنه بمجرد تعرض عدد كاف من البشر للفيروس أو حصولهم على وقاية منه بالتطعيم فإن المرض يمكن أن يتحول إلى أنفلونزا موسمية بدلا من كونه وباء.

_________________
أنين الـعمـري - مديرة المنتديات

avatar
أنين العمري
الأميرة الرومانسية
الأميرة الرومانسية

عدد المساهمات : 472
تاريخ التسجيل : 16/09/2009
العمر : 44
البلد : المملكة الرومانسية

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى