معرض دمشق الدولي للخيل والفروسية

اذهب الى الأسفل

معرض دمشق الدولي للخيل والفروسية

مُساهمة من طرف أنين العمري في الأحد أكتوبر 18, 2009 2:27 am

معرض دمشق الدولي للخيل والفروسية يشكل انطلاقة جديدة لقطاع الخيل والفروسية في سورية من شأنه استعادة أمجاد هذه الخيول العربية الأصيلة إلى موطنها الأم سورية ..كما يعد تحولاً بنيوياً في مجال الاهتمام بتربية وتجارة الخيول ومحاولة جادة في لفت أنظار المهتمين ليس في سورية فقط بل في أنحاء العالم إلى هذا الحدث.

فقد تم تجهيز المكان في مدينة المعارض الجديدة بجوارقصرالمؤتمرات (طريق المطارالجسرالرابع) بصورة استثنائية،داخل جناح تقارب مساحته الـ 1000متر مربع يضم ما يقارب 30 ركناً متخصصاً في أحدث ما توصلت إليه أساليب العناية بالخيل، وأخر مستجدات استطبابها وتسويقها ، وصولاً إلى إقامة فعاليات وأنشطة فنية متعددة ،أهمها مسابقة للأطفال برعاية كريمة من السيدة منال الأسد الرئيس الفخري للاتحاد العربي السوري للفروسية،بالتعاون مع مديرية ثقافة الطفل تحت عنوان: «الخيل والفروسية في عيون أطفال سورية» والمسابقة هي اختيار أفضل رسم أو قصة قصيرة متعلقة بعنوان المسابقة حيث سيتم توزيع جوائز مادية وعينية على المراكز الأولى.

مزاد للخيل العربية الأصيلة

كما سيتم التركيزعلى المزاد العلني للخيول العربية الأصيلة،الذي من المتوقع أن يأتي هذا العام شيقاً وحماسياً ومتطوراً نظراً للتحضيرات المكثفة هذا العام (متجاوزين ومتعلمين من كل الأخطاء التي واجهتهم العام الماضي) ليكون مرافقاً مع دي جي صوت وإضاءة هندسية موحية بما يتناسب مع مضمون الصورة والشكل الذي يعود بنا لحقبة تاريخية عريقة غابرة في محاولة استذكار وإعادة المجد للخيل العربية الأصيلة عامة ولفت أنظار الجميع لأهمية الخيول السورية ومكانتها التاريجية بشكل خاص.إضافة لمذيع ومذيعة يتفاعلون مع الحدث ومبادرات المزاودين ،كذلك في طريقة سلسة ومريحة لدخول وخروج الخيول المشاركة في المزاد بصورة حضارية ومريحة للمزاودين والعارضين ،وكذلك في تخصيص مكان للجمهور المهتم،في جناح مجاور لفعاليات المعرض الرئيسي على مساحة تتجاوز الـ600 متر.ومن المتوقع أن يصل عدد الخيول المشاركة بالمزاد لـ 75 خيلاً.كل ذلك يضاف الى توجيه الدعوات لجمهور المهتمين والمربين من كافة انحاء سورية ومن العديد من الدول العربية والأجنبية.الأمر الذي دعا الخبراء والمراقبين للتأكيد على متابعة الحدث من جديد في معرض هذا العام الذي سينطلق من 16- 19-تشرين الأول الجاري.

هذا الحدث الذي تقوم بتنظيمه شركة بروفير للمعارض والمؤتمرات للعام الثاني على التوالي يؤكد لنا أن أن معرض دمشق الدولي للخيل والفروسية أكبر من مجرد معرض بالمعنى التقليدي للكلمة إنه مشروع وطني بامتياز .

السيد شريف الفرم المدير العام لشركة بروفيرالمنظمة للمعرض يقول :إن معرضنا مبني على إستراتيجية مدروسة بإحكام،وبعمل وجهد طويلين يمتد لـ 3 – 5 سنوات ،من أجل هدفنا الأول والنهائي وهو وضع دمشق على خارطة عواصم الخيل في العالم ، وربما واحدة من أهمها.

مضيفاً أن هذا العمل هو الأول من نوعه [ إذا اعتبرنا تجربة العام الماضي تحمل الرقم صفر] آملين أن يسهم في إعطاء صورة حضارية وإنسانية نبيلة عن سورية، وعن جذور وأصالة شعبها، المرتبط بكل ماهو أصيل وتاريخي. فما بالك إن كان يحمل في طياته جزءاً مهماً من تاريخ وطنه وأجداده.

وأضاف الفرم: لقد عملنا بإخلاص وشغف وبأعلى درجات الاحتراف من أجل تسليط الضوء على هذا البلد العريق في مجال الخيل والمفعم بأخلاق الفروسية والذي قاده على مر العصور فرسان أصليون حافظوا على عزته وكرامته، إضافة إلى إبراز النبل العربي المتجسد بهذه المخلوقات النبيلة.

وينوه الفرم بالدعم والمؤازرة الذي قابله من السيدة منال الأسد الرئيسة الفخرية للاتحاد العربي السوري للفروسية.لهذ الحدث الوطني والإقتصادي والتجاري والرياضي.إضافة إلى دعم العديد من الشخصيات والجهات الرسمية والأهلية).

- مضيفاً أن المعرض يستمر لأربعة أيام من أجل جمع أكبر عدد ممكن من المهتمين بالخيل والفروسية من كافة أنحاء العالم تحت سقف واحد. بهدف التعارف والتعاون في جميع المجالات التجارية والمهنية والاقتصادية والمعرفية واطلاع المهتمين على احدث ما توصلت إليه أساليب العناية بالخيل وآخر مستجدات استطبابها وتسويقها.

موقع الكرة السورية


مع خالـــص تحياتي
أنيـــــن

_________________
أنين الـعمـري - مديرة المنتديات

avatar
أنين العمري
الأميرة الرومانسية
الأميرة الرومانسية

عدد المساهمات : 472
تاريخ التسجيل : 16/09/2009
العمر : 43
البلد : المملكة الرومانسية

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى