الوجبات الخفيفة والمشروبات الغازية ترفع ضغط الدم

اذهب الى الأسفل

الوجبات الخفيفة والمشروبات الغازية ترفع ضغط الدم

مُساهمة من طرف أنين العمري في الجمعة نوفمبر 06, 2009 5:46 am

نبهت دراسة جديدة من أن الوجبات الخفيفة والمشروبات الغازية المُحلاة بالمواد السكرية تعرض ملايين البشر لارتفاع ضغط الدم. وقالت ديانا جلال من جامعة كولورادو في الدراسة التي أعدتها مع زملائها إن عصير الذرة الذي يحتوي على نسبة عالية من سكر الفاكهة الموجود في الكثير من الفاكهة والمشروبات الخفيفة،
و الذي كان ينظر إليه في الماضي على أنه وسيلة " صحية" لتحلية المشروبات يمكن أن يكون مؤذياً إذا تمّ استخدامه بإفرط.
و تمّ البدء في استخدام هذه المادة قبل نحو 20 سنة لتحلية المشروبات والمأكولات الخفيفة في الدول الصناعية ،ولكن الخبراء يقولون الآن إن استخدام كمية كبيرة منها يجبر الكبد على ضخ كميات كبيرة من الدهون إلى مجرى الدم وهذا قد يؤذي الشرايين. وقالت جلال لصحيفة "ديلي ميل " ان هذه الدرسة تشير إلى أن "المستويات المرتفعة من سكر الفاكهة تزيد خطر ارتفاع ضغط الدم عند البالغين الذين لم يعانوا من قبل من فرط التوتر الشرياني في أميركا".
وقال باحثون في الدراسة التي نوقشت في الاجتماع السنوي للجمعية الاميركية لامراض الكلى في سان دييغو بولاية كاليفورنيا مؤخراً إن الأميركيين يستخدمون 30% من سكر الفاكهة اليوم أكثر مما كانوا يفعلونه قبل 20 سنة و حوالي أربعة أضعاف مقارنة عما كان عليه الامر قبل نحو 100 سنة.
وفي بريطانيا يعاني حوالي 16 مليون شخص من الارتفاع في ضغط الدم ، الذي يوصف أحياناً بــ" القاتل الصامت" لأن واحداً فقط من بين كل ثلاثة يعرف أنه مصاب به.

مع خالـــص التحية
أنيـــــن

_________________
أنين الـعمـري - مديرة المنتديات

avatar
أنين العمري
الأميرة الرومانسية
الأميرة الرومانسية

عدد المساهمات : 472
تاريخ التسجيل : 16/09/2009
العمر : 44
البلد : المملكة الرومانسية

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى